Search The Web

Sunday, May 17, 2009

مصرع وإصابة 12 شخصا اثر اصطدام جرار قطار بأربع سيارات بالإسكندرية

مصرع وإصابة 12 شخصا اثر اصطدام جرار قطار بأربع سيارات بالإسكندرية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 اخرون اثر اصطدام جرار قطار بأربع سيارات بمنطقة مزلقان سموحة وسط الإسكندرية.

وتبين أن جرار القطار كان متوقفا بالورش بمنطقة القباري غرب الإسكندرية للصيانة وبعد أن تم تشغيله سار بدون سائق حتى مزلقان سموحة ليطيح بالسيارات الأربعة أمامه لمسافة 300 متر قبل انقلابه بعد المزلقان.

وانتقلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية لموقع الحادث على الفور وتمكن رجال الإنقاذ من إخماد النيران التي اشتعلت بالجرار.

أسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة 10 اخرين من مستقلي السيارات بإصابات بالغة ونقلوا للمستشفى الرئيسي الجامعي لإسعافهم كما تهشمت السيارات التي أطاح بها الجرار.

وأدى الحادث لتعطل حركة سير القطارات وانتقل مسئولو هيئة السكة الحديد للإشراف علي رفع الجرار وتسيير حركة سير القطارات.

وصرحت النيابة بدفن الجثتين وقرر تشكيل لجنة مختصة لفحص الجرار والسيارات لبيان سبب الحادث وتقدير قيمة التلفيات وحجم الإضرار.

وقد تسبب الحادث في توقف حركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى مرسى مطروح لحين الانتهاء من عمليات رفع الجرار التي ستنتهي خلال الساعات القليلة القادمة لعودة حركة القطارات لطبيعتها .

وقال مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية بالأسكندرية أن الأسباب المبدئية للحادث الذي أدى إلى مصرع وإصابة 12 شخصاً ، ترجع إلى إهمال السائق وعمال البلوك حيث لم يتم اتخاذ إجراءات الأمان المتبعة مع الجرار أثناء القيام بأعمال الصيانة والتجهيز للجرار بمنطقة الصيانة.

وأشار إلى أن الجرار انزلق من منطقة التجهيز لمسافات بعيدة حتى اصطدم بالسيارات العابرة للمزلقان وإنقلابه واشتعال النيران فيه.

وأوضح المصدر أن كافة الأجهزة المختصة انتقلت لموقع الحادث ويتم حالياً القيام بأعمال نقل الجرار بعيداً عن الخط الرئيسي لسير القطارات المتجهة الى مطروح، مشيراً إلى أن حركة القطارات بهذا الخط ليست كبيرة ولم يتعطل سوى قطار واحد فقط عن مواصلة رحلته "القطار الحربي" الذي سيواصل رحلته عقب الانتهاء من رفع الجرار.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

No comments: